تورط بعض الإعلاميين المصريين في تضليل حول ما يجري في تونس

تورط بعض  الإعلاميين المصريين في تضليل حول ما يجري في تونس ؟! 

تونس، إعلاميين مصريين، الحزب الدستوري الديموقراطي، أنجي عبد الوهاب، حربوشة نيوز
 أنجي عبد الوهاب

كتبت المصرية أنجي عبد الوهاب 

تساؤلات مشروعة : لماذا  يتورط بعض  الإعلاميين المصريين في تضليل القراء أو المشاهدين حول ما يجري في تونس ؟! 
ليه بيتم تصوير عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الديموقراطي المحسوب على نظام المخلوع زين العابدين بن علي وكأنها الثورية اللي هاتخلص تونس من استبداد حركة النهضة والتيارات الإسلامية الموالية لها ؟! أو أنها بتنقذ مدنية الدولة  و أغض الطرف عن روايات أخرى؟!

وليه من الأساس كإعلامي اتورط في الانحياز لطرف دون الآخر ؟! كإعلامي انحيازك لطرف يعتبر  جريمة في حق متابعيك ومفروض تترفع عن كونك بوق لأحد الأطراف دون الآخر ، وان كان ضروري  تفتح عين القاريء  لترى أن  حركة النهضة من قبل البعض هي حركة  تسعى للإنفراد بالسلطة  لماذا لا تفتح العين الأخرى لترى أن البعض الآخر يرى سعي عبير موسي للانقلاب على مكتسبات الثورة من خلال الإقصاء و خلق فوضى تتعارض والتجربة الديموقراطية بغرض ابتلاع السلطة أيضا ؟!

على كل حال المشهد السياسي اللي بتشهده تونس  رغم كل ما يدور بها من تراشق سياسي هو ظاهرة صحية احنا للأسف مش طايلنها ويبدو أننا مش هانطولها في المستقبل القريب

تونس بتتمتع بتجربة ديموقراطية بسلطات محدودة لرئيس الدولة وبيتقاسم فيها رئيس الحكومة والبرلمان كل الصلاحيات...  واللي بيحصل لا يزال داخل حدود الرقص على أنغام القانون والدستور.
وأخيرا فلتحيا الثورة التونسية اللي تمخض عنها هذا المشهد المتنوع سياسيا فليحيا وعي الشعب التونسي،  وربنا يوعدنا في مصر ببيئة سياسية صالحة للإستخدام الآدمي.
أحدث أقدم