تونس - عقوبات من لا يرتدي الكمامة للوقاية من فيروس كورونا، قد تصل إلى السجن إضافة لغرامات مالية

تونس - عقوبات من لا يرتدي الكمامة للوقاية من فيروس كورونا، قد تصل إلى السجن إضافة لغرامات مالية
تونس، فيروس كورونا، الكمامة، الوقاية من فيروس كورونا، عقوبات، السجن، البروتوكولات الصحية، الوضع الوبائي، يسر ونّاس، الأناضول، حربوشة نيوز
الكمامة-للوقاية-من-فيروس-كورونا


تونس/يسر ونّاس/الأناضول
أعلن وزير الصحة بالإنابة في تونس، محمد الحبيب الكشو، الأربعاء، أن عقوبات من لا يرتدي الكمامة للوقاية من فيروس كورونا، قد تصل إلى السجن إضافة لغرامات مالية.
وقال الكشو، في مؤتمر صحفي بالعاصمة تونس، إن "العقوبات التي ستسلط ضد من لا يرتدي الكمامة في الأماكن المغلقة قد تصل إلى السّجن (لم يحدد مدته)".
وأضاف أنه "بخلاف السجن هناك أيضا عقوبات مالية وتتراوح بين 100 دينار ( 37 دولار) و 3 آلاف دينار (110 دولار)".
وأرجع انتشار حلقات العدوى المحلية بفيروس كورونا في تونس إلى "عدم التزام المواطنين بالبروتوكولات الصحية المتعلقة بتنظيم حفلات الزفاف والتواجد داخل أماكن العمل في بعض المصانع والمؤسسات".
من جانبها، اعتبرت نصاف بن علية، المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، أن "الوضع الوبائي الحالي في تونس يتميز ببروز حلقات عدوى جديدة في بعض المناطق".
وقالت إن الإصابات الجديدة بالفيروس شملت حتى الآن 20 ولاية أهمها قابس (جنوب) والكاف (شمال غرب) وبن عروس (شمال) وتونس والقيروان (وسط) وسوسة (شرق).
وفي 14 أغسطس/ آب الجاري، قررت السلطات التونسية إغلاق منطقتي "الحامة، والحامة الغربية في ولاية قابس، إثر تزايد عدد الإصابات بالفيروس بهما، وهو ما استدعى إرسال مستشفى ميداني عسكري، وفريق طبي إلى المنطقة.
كما قررت منع دخول أي شخص من الخارج دون شهادة طبية تؤكد خلوه من كورونا.
والأربعاء، أعلنت تونس، تسجيل 176 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بينها 166، حالة محلية ليرتفع إجمالي المصابين بالبلاد إلى 3 آلاف و69 من ضمنها 71 وفاة و1542حالة تعاف.
المصدر: الأناضول

أحدث أقدم