إسبانيا  تتجاوز المليون إصابة بفيروس كورونا

 إسبانيا  تتجاوز المليون إصابة بفيروس كورونا

اسبانيا، فيروس كورونا،  القدس العربي،  حربوشة نيوز


تجاوز عدد المصابين بفيروس كورون في إسبانيا مليون حالة، يوم الأربعاء، لتصبح أول بلد أوروبي يتجاوز عتبة هذا الرقم الذي يعتبر بمثابة حاجز نفسي مرعب. وتشير المعطيات إلى ارتفاع الحالات خلال الأيام المقبلة. ويحدث هذا في ظل توتر سياسي تشهده البلاد بسبب ملتمس حجب الثقة عن الحكومة.

في هذا الصدد، كشفت وزارة الصحة الإسبانية عن تجاوز مليون إصابة اليوم الأربعاء، مما يشكل قرابة 2,3% من ساكنة البلاد خلال الثمانية أشهر الأخيرة. وتعتبر هذه النسبة مرتفعة للغاية مقارنة مع باقي الدول الأوروبية لاسيما وأن إسبانيا تعد الدولة الخامسة من حيث الكثافة السكانية بعد كل من ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا. كما أن إسبانيا سجلت 731 في كل مئة ألف نسمة وهي من أعلى النسب في العالم بعد بلجيكا والبرازيل والبيرو، وتتجاوز دول مثل الولايات المتحدة. وجرى تسجيل أكثر من 34 ألف وفاة بالفيروس. وتعتبر هذه المعطيات مقلقة للغاية، إذ يوجد أكثر من 13 ألف شخص في أقسام الطوارئ بعد تدهور حالتهم.

ولا تستعبد إسبانيا فرض إجراءات احترازية مشددة منها العودة إلى الحجر الصحي الشامل في بعض المناطق بدل الحجر الصحي غير المشدد كما في إقليم مدريد.

ويتزامن هذا التطور المقلق مع حالة من التوتر السياسي بعدما بدأ البرلمان، الأربعاء، مناقشة ملتمس حجب الثقة عن الحكومة الاشتراكية بزعامة بيدرو سانتيش، وهو الملتمس الذي تقدم به اليمين المتطرف المتمثل في حزب فوكس.
 “القدس العربي”
أحدث أقدم