من هي الشيخة شمسة ابنة حاكم دبي التي تساءلت الملكة نور عن مصيرها؟ – (فيديو)

من هي الشيخة شمسة ابنة حاكم دبي التي تساءلت الملكة نور عن مصيرها؟ – (فيديو)


الشيخة شمسة،  ابنة حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم،  الشيخة شمسة، الملكة نور، الملك حسين، الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين، حربوشة نيوز


لندن- نشرت قناة “DW” الألمانية، “إنفوغراف” عن الشيخة شمسة، ابنة حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، والمختفية منذ أكثر من 19 عاما، وذلك في أعقاب الجدل الذي أثير بعد الكشف عن تسجيلات لشقيقتها الصغرى الشيخة لطيفة، والتي قالت فيها إنها محتجزة في دبي.

وقالت القناة الألمانية إن العالم يتساءل “أين هي ابنة حاكم دبي” في إشارة إلى الشيخة شمسة، وذلك بعد أن طالبت الملكة نور، زوجة العاهل الأردني الراحل، الملك حسين بالكشف عن مصير الابنة الكبرى لحاكم دبي.

وطلبت الملكة نور معلومات عن أميرة دبي المفقودة بعد نشر تقارير تحدثت عن احتجاز شقيقتها الصغرى لطيفة كرهينة على يد والدها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
وسألت الملكة الأردنية نور الحسين، والتي تعمل في مجلس مفوضي اللجنة الدولية للمفقودين ” أين شقيقتها شمسة؟”، في تغريدة على تويتر يوم الأحد مرفقة مع مقال لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” كشف أن شقيقتها لطيفة محتجزة.

وفي العام الماضي، قرر قاض بريطاني أن الشيخ محمد كان يحتفظ بابنتيه لطيفة وشمسة أسيرتين، وأنه اختطف الأثنتين في مناسبات منفصلة.

وقيل إن الشيخة شمسة قد فرت إلى بريطانيا في عام 2000، ولكن عملاء يعملون لصالح الإمارات عثروا عليها في كامبريدج، حيث جرى تخديرها هناك، ونقلها بطائرة مروحية من منزل العائلة في نيوماركت.
وأشار التقرير إلى أن القاضي البريطاني قرر أن حاكم دبي قد شن حملة مضايقة ضد زوجته السابقة الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين، الأخت غير الشقيقة للملك عبد الله الثاني.
وكانت الأميرة هيا قد كشفت أن علاقتها مع الشيخ محمد قد انهارت تماماً بعد وقت قصير من قيامها بزيارة ابنة زوجها، لطيفة، والبدء في طرح أسئلة حول شمسه.

القدس العربي

أحدث أقدم