صاحب أشهر صورة على مواقع التواصل يكشف كواليس حل أزمة تعويم السفينة

صاحب أشهر صورة على مواقع التواصل يكشف كواليس حل أزمة تعويم السفينة

تعويم السفينة، علي العوامي، خط "بارليف"، هيئة قناة السويس، حربوشة نيوز

كشف علي العوامي، صاحب أشهر صورة بعد تعويم السفينة الجانجة، الكواليس الأخيرة في تعويم السفينة، بعدما انتشرت على مواقع التواصل صورا لعدد من العاملين في هيئة قناة السويس، تخيم السعادة والفرحة عليهم.

وقارن كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بين صورة علي العوامي، فور نجاح هيئة قناة السويس بتعويم السفينة الجانح، وصورة أول جندي يعبر خط "بارليف" الإسرائيلي في حرب عام 1973.

وقال العوامي، في تصريحات مع موقع "سكاي نيوز": "كنا نشعر بأهمية ما نفعله، العالم أجمع يتابعنا لحظة بلحظة، صحف العالم والقنوات العالمية تسلط الضوء على عملنا".

وأضاف: "الحمدلله واجهنا تحديا كبيرا وكنا على قدر المسؤولية وواصلنا العمل لساعات حتى نثبت للعالم أجمع أن المصري حفيد الفراعنة قادر على تحقيق المستحيل، كنا نعرف أن البعض ينتظر لنا أن نرتكب الأخطاء إلا أننا كنا مصممين على ألا يصيبنا الإرتباك وأن نحافظ على تركيزنا ونعمل دون الالتفات لأي محاولات للتقليل من عملنا".

وعن لحظة النجاح، قال العوامي: "لما بدأت نتيجة شغلنا تظهر وبدا واضحا أننا نقترب من تعويم السفينة شعرنا بفرحة كبيرة لكننا واصلنا العمل لحين الإنتهاء بشكل كامل، ولما حدث ما كنا نستهدف كانت الفرحة لا توصف، شعرنا أننا منتخب مصر لكرة القدم وسجلنا هدف صعودنا لكأس العالم".

وعن صورته المتداولة، أوضح العامل في قناة السويس: "كانت فرحة طبيعية، فرحة انتصار وتحد للجميع، شعرت أننا حققنا الهدف المرجو، وأثبتنا مدى جودتنا للعالم. التقطها أحد الأصدقاء وفور أن نشرها على الفيسبوك انتشرت كالنار في الهشيم، لم أصدق هذا الكم من الاحتفاء الذي حدث للصورة، حينها شعرت أننا كمن اقتحم خط بارليف".

بذكر أن سفينة بنمية جنحت عن طريقها في مياه قناة السويس الثلاثاء الماضي، 23 مارس/ آذار، وتمكن عمال قناة السويس من تعويمها، أمس الاثنين، بعد عمل طيلة الـ24 ساعة، تم فيهم الاعتماد على التكريك، بالإضافة إلى استخدام الحفارات الأرضية التي تسمح بالاقتراب أكثر من السفينة.

واستؤنفت حركة الملاحة في قناة السويس، مساء أمس الاثنين، بعد نجاح عملية انتشال السفينة الجانحة "إيفر غيفن" وأعلن رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، "استئناف حركة الملاحة بقناة السويس بعد نجاح الهيئة بإمكانياتها في إنقاذ وتعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة"، فيما نشرت هيئة قناة السويس بثا مباشرا لتعويم السفينة البنمية.

سبوتنيك

أحدث أقدم