الأمن العام السعودي يكشف عن قيمة غرامة العمرة بدون تصريح في رمضان

الأمن العام السعودي يكشف عن قيمة غرامة العمرة بدون تصريح في رمضان

الأمن العام السعودي يكشف عن قيمة غرامة العمرة بدون تصريح في رمضان،حربوشة نيوز

أعلن جهاز الأمن العام السعودي، مساء اليوم السبت، فرض غرامة مالية على ما يُضبط قادما لأداء العمرة دون تصريح في شهر رمضان.

وقال الأمن العام في تغريدة بحسابه على تويتر: "غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال (2667 دولار) لمن يضبط قادمًا لأداء العمرة دون تصريح في رمضان".

وأمس الأول (الخميس)، كشفت وزارة الحج والعمرة في السعودية، عن الآلية الجديدة لإصدار تصاريح العمرة والزيارة والصلاة خلال شهر رمضان.

وبحسب صحيفة "عكاظ"، فإن وزارة الحج والعمرة، أعلنت إطلاق تطبيقي "اعتمرنا"، و"توكلنا"، بنسختيهما المحدثة، وذلك من خلال التعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

وأوضحت أنه من خلال التطبيقين يتاح للمواطنين والمقيمين طلب إصدار وحجز التصاريح، مع حصرية عرض التصاريح على تطبيق (توكلنا).

ويهدف التكامل التقني بين التطبيقين للتناغم مع قرار رفع الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية بالمسجد الحرام، والتحقق من السمات الأمنية للمستفيد من التصريح وحالة التحصين له.

والسبت الماضي، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، يوم السبت، بدء الاستعداد لاستقبال المعتمرين في شهر رمضان، في ظل أزمة كورونا.

وقال نائب وزير الحج والعمرة عبد الفتاح مشاط: "بدأنا الاستعداد في مرحلة استقبال المعتمرين في رمضان، ووضعنا اشتراطات صحية خلال موسم العمرة في ‎رمضان".

سبوتنيك 

أحدث أقدم