مصر: الموجة الثالثة من “كورونا” أكثر خداعاً وأشد فتكاً..

مصر: الموجة الثالثة من “كورونا” أكثر خداعاً وأشد فتكاً...

مصر، فيروس كورونا ، انتشار فيروس كورونا ، كوفيد-19 ، Covid-19 ، حربوشة نيوز

الموجة الثالثة من “كورونا” أكثر خداعاً وأشد فتكاً.. الأطباء يتساقطون و”الصعيد” يصلى الويلات.. المواطنون ضاقوا ذرعا بالكمامة ولا يثقون في اللقاح.. تحذيرات من كارثة والحكومة تلجأ للسفير الروسي. 

حذر أطباء مصريون من أن فيروس كورونا عاد أكثر قوة أشد فتكا، مشيرين إلى أن أعراض الفيروس هذه المرة لا تشمل السعال ولا شعور بالحمى، مجرد آلام في المفاصل، ضعف عام في الجسد، فقدان الشهية والالتهاب الرئوي كوفيد!

المؤشرات تؤكد أن معدل الوفيات أعلى، هذه المرة، حيث يستغرق الأمر وقتًا أقل للوصول إلى أقصى حدود الانتشار في بعض الأحيان لا توجد أعراض ظاهرية.

الأطباء أيضا حذروا من أن السلالة لا تستوطن في منطقة البلعوم، بل تؤثر بشكل مباشر على الرئتين، مما يعني تقصير فترات النفاذ والدخول للمنطقة التنفسية في الجسم. كثير من المرضى غير مصابين بالحمى، لكن تقرير الأشعة السينية يُظهر التهابًا رئويًا متوسطًا في الصدر!

غالبًا ما تكون مسحة الأنف سلبية لـ COVID19! هناك المزيد والمزيد من اختبارات الأنف البلعومية الكاذبة لفيروس COVID-19 … مما يعني أن الفيروس ينتشر مباشرة إلى الرئتين مسبباً ضائقة تنفسية حادة بسبب الالتهاب الرئوي الفيروسي! وهذا ما يفسر لماذا أصبح حاداً وأكثر فتكاً.

الجميع أكد أن هذه الموجة أكثر فتكًا من الأولى، داعين إلى توخي الحذر الشديد واتخاذ كل الاحتياطات.

الحكومة تلجأ إلى الروس

من جهتها كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة عن المناقشات التي أجرتها اليوم الاثنين مع السفير الروسي لدى مصر لبحث سبل توفير لقاح فيروس كورونا الروسي (سبوتنك V)، وذلك في إطار خطة الدولة المصرية لتوفير الاحتياجات المطلوبة من اللقاحات وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في هذا الشأن.

التعامل مع الوباء باستخفاف

الملاحظ في الشارع والأسواق ووسائل المواصلات أن كثيرا من الناس لم تعد تهتم بارتداء الكمامة، وضاقوا بها ذرعا.

زيادة الإصابة

د. محمود خليل قال إن المتابع لأحوال ومعدلات انتشار فيروس كورونا فى مصر خلال الفترة الأخيرة يلاحظ الزيادة فى أرقام الإصابات والوفيات المعلنة عبر وزارة الصحة، مشيرا إلى أن

الحكومة كالعادة تشتكى من عدم التزام الناس، وتتهمهم بالتخلى عن الإجراءات الاحترازية وعدم مراعاة شروط التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة وغير ذلك.

وأضاف خليل أن شكوى الحكومة من الناس فى محلها، لكنها مطالبة بالتحرك السريع واتخاذ إجراءات لمحاصرة الفيروس حتى لا تتفاقم الأمور.

الصعيد

كانت تقارير صحفية أكدت أن نحو 14 وفاة جراء الإصابة بكورونا حدثت بمحافظة بسوهاج بصعيد مصر قبل أذان مغرب يوم واحد هو يوم الجمعة الماضى..

الأطباء يتساقطون

في ذات السياق نعت نقابة الأطباء اليوم عددا من الأطباء الذين سقطوا تأثرا بإصاباتهم بفيروس كورونا وهم: الدكتورة هبة السركي استشاري طب و جراحة العيون ، عقيد دكتور محمد مرزوق نديم ابو العنين استشاري الجراحة العامة و الأورام مدير مستشفى أبو سمبل الدولي و مرسي علم الدولي الأسبق ،الدكتور السيد عطيه صيام استاذ انف واذن و حنجرة بجامعة الازهر ، الدكتور هاني عاشور مدرس النساء والتوليد بكلية الطب جامعة سوهاج، العالم الجليل الأستاذ الدكتور فاروق مراد أستاذ الجراحة العامة بطب اسيوط ، الاستاذ الدكتور علي ناجي استاذ متفرغ عظام بجامعة الإسكندرية.

أزمة ثقة

اللافت وجود عدد كبير من المصريين يرفضون أخذ اللقاح، وهو الأمر الذي أرجعه البعض لعدم الثقة في الحكومة.

كثيرون دعوا إلى اجتياز حاجز عدم الثقة في كل ما تفعله الحكومة فاسدة ربما لو تغير من هم في سدة الحكم واتخاذ القرار واتى اناس محترمون نثق في نزاهتهم في هذا الوقت بالطبع سترتفع مستويات الثقة في اصحاب القرار.

رأي اليوم 

أحدث أقدم