"أنصار الله" تعلن استهداف "أرامكو" وقاعدة الملك خالد السعودية بثلاث طائرات مسيرة

"أنصار الله" تعلن استهداف "أرامكو" وقاعدة الملك خالد السعودية بثلاث طائرات مسيرة

اليمن، السعودية ، قاعدة الملك خالد الجوية ، أرامكو ، أنصار الله،  يحي سريع،  الحوثيون،  قوات التحالف العربي ،  حربوشة نيوز

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، اليوم الجمعة، تنفيذ هجوم جوي بطائرات مسيرة مفخخة على قاعدة الملك خالد الجوية وشركة أرامكو النفطية جنوبي السعودية.

وذكر المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية لجماعة "أنصار الله"، العميد يحيى سريع، في بيان عبر "تويتر"، أن "سلاح الجو المسير تمكن من تنفيذ عملية هجومية بثلاث طائرات مسيرة، منها طائرتان نوع (قاصف 2 كي) استهدفتا مواقع مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، وطائرة نوع (صماد 3) استهدفت شركة أرامكو في جيزان وكانت الإصابة دقيقة".

وأضاف: "يأتي هذا الاستهداف ردا على استمرار العدوان (في إشارة إلى عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية) والحصار على بلدنا العزيز".

في المقابل، نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن التحالف، إن قواته اعترضت ودمرت ثلاث طائرات دون طيار مفخخة أطلقتها جماعة "أنصار الله" باتجاه المنطقة الجنوبية وخميس مشيط وجازان في المملكة.

وتقود السعودية، منذ الـ26 من مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

وتنفذ جماعة "أنصار الله"، هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

سبوتنيك 

أحدث أقدم