“حمزة” دعي إليها.. جنازة “الأمير الهاشمي الصامت” بإيقاع كورونا وبدون مصافحات والعزاء “إلكتروني”

“حمزة” دعي إليها.. جنازة “الأمير الهاشمي الصامت” بإيقاع كورونا وبدون مصافحات والعزاء “إلكتروني”

الاردن، جنازة الأمير الراحل محمد بن طلال ،الملك عبدالله الثاني ،ولي العهد الأمير الحسين ، الأمير الحسن بن طلال، الأمير حمزة ، العزاء الالكتروني،حربوشة نيوز ،حربوشة_نيوز

أعلنت إدارة التشريفات الملكية الأردنية عن مراسم تشييع مختصرة جدا لأكبر الأمراء سناً على قيد الحياة في العائلة الهاشمية المالكة، والذي توفي أمس الخميس، وهو الأمير محمد بن طلال، عم الملك عبد الله الثاني.

وأعلنت التشريفات حضور عدد محدود جدا من أمراء العائلة المالكة، لا بل أبرزهم، وعدد من الأشراف لمراسم التشييع التي ستراعي التباعد والإجراءات المتبعة في ظل فيروس كورونا.

وورد اسم ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين ضمن كشف الأمراء الذين سيسمح لهم بالمشاركة في تشييع جثمان الأمير الراحل، والذي توفي بسبب الفيروس حسب العديد من المصادر الرسمية.

وشارك الملك شخصيا في عملية تشييع جثمان عمه الراحل بحضور ولي عهده الأمير حسين بن عبد الل،ه وعدد من أمراء العائلة الهاشمية وعدد من الأشراف وأحفاد الأمير الراحل بشكل خاص.

وأقيمت بعد ظهر صلاة الجمعة مراسم التشييع والعزاء بشكل مقتضب ومختصر، وأقيمت الصلاة على الأمير الراحل في المسجد التابع للحرس الملكي الخاص، ويفترض أن ينقل الجثمان سيرا على الأقدام من مسجد قيادة الحرس الملكي إلى الأضرحة الملكية، بدون حضور عدد كبير من مسؤولي الدولة.

وحسب لائحة تعليمات صدرت عن التشريفات الملكية تلغي مراسم المصافحة لتقبل التعازي التزاما بتعليمات وإجراءات السلامة العامة.

وتوفي الراحل على نحو مفاجئ مساء الخميس بعد مرحلة مرضية طويلة ممتدة لأكثر 17 عاما بقي خلالها في الظل وبعيدا عن كل الأضواء.

ويعتبر الأمير الراحل من الشخصيات المخضرمة لكن البعيدة تماما عن الأضواء طوال العقود الثلاثة الماضية، حيث كان يعاني حسب مصادر مقربة من الحكومة الأردنية من عدة أمراض، وكان أكثر الأمراء عزلة في السنوات الماضية، ووُصف بأنه الأمير الصامت الذي يتجنب الظهور في المناسبات العامة.

وحضر مراسم التشييع إلى جانب الملك عبد الله الثاني وعدد من الأمراء الشبان وأبناء الأمير الراحل، الأمير المخضرم الحسن بن طلال.

وأقيمت هذه المراسم بعد أسابيع قليلة ممّا سمي بأزمة “الفتنة” والتي كان عنوانها ما أسمته الحكومة الأردنية “طموحات وأوهام” ولي العهد السابق الأمير حمزة.

وأعلن الديوان الملكي ترتيبات تقبل العزاء بالأمير الراحل، وأوضح أن التعازي تقبل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للديوان الملكي وعبر البريد الإلكتروني والفاكس، فيما ستستقبل مكاتب الديوان الملكي البرقيات لتقديم العزاء.

ويعني ذلك بأن مراسم تقبل عزاء معتادة ومألوفة لثلاثة أيام لن تحصل بعد رحيل الأمير المخضرم.

القدس العربي

أحدث أقدم