الرئيس الإسرائيلي يواصل زيارته للإمارات رغم إطلاق الصاروخ الحوثي.. هرتسوج: التجارة مع الإمارات تتجاوز المليار دولار ونأمل مزيدا من التطبيع مع لعرب

الرئيس الإسرائيلي يواصل زيارته للإمارات رغم إطلاق الصاروخ الحوثي.. هرتسوج: التجارة مع الإمارات تتجاوز المليار دولار ونأمل مزيدا من التطبيع مع لعرب

الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ،معرض إكسبو 2020،أبو ظبي،إسرائيل،الإمارات،حربوشة نيوز

أبو ظبي-  عبّر الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ عن أمله في تطبيع العلاقات مع المزيد من دول المنطقة.

جاء هذا خلال تصريحاته في معرض إكسبو 2020 في دبي، اليوم الاثنين، في أول زيارة يقوم بها رئيس إسرائيلي لدولة الإمارات، بحسب “رويترز”.

وقال الرئيس الإسرائيلي في دبي إنه شرف كبير له أن يكون أول رئيس إسرائيلي يزور الإمارات.

وأضاف أنه يأمل في أن تقدم دول أخرى على تطبيع العلاقات مع إسرائيل مثلما فعلت الإمارات عندما أصبحت أول دولة خليجية تقيم علاقات معها في عام 2020 في إطار ما يسمى اتفاقيات إبراهيم.

واعتبر هرتسوغ أن اتفاقيات إبراهيم كانت قرارا يهدف لتشكيل مستقبل جديد للإمارات وإسرائيل والمنطقة بأكملها.

وأشار الرئيس الإسرائيلي إلى أن حجم التجارة مع الإمارات حاليا يتجاوز مليار دولار.

يذكر أن الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ وصل، صباح يوم أمس الأحد، إلى الإمارات، في زيارة تستمر لمدة يومين. وثمّن الرئيس هرتسوغ حفاوة الاستقبال التي حظي بها لدى وصوله أبو ظبي.

وتأتي زيارة هرتسوغ تلبية لدعوة من ولي العهد محمد بن زايد. وقد وصف الإسرائيليون هذه الزيارة بالتاريخية كونها الأولى لرئيس إسرائيل منذ توقيع اتفاقيات التطبيع في سبتمبر/أيلول عام 2020.

كما أفادت هيئة البث الإسرائيلي بأن هرتسوج سيواصل زيارته الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة كما هو مخطط لها، وذلك على الرغم من اعتراض الدفاعات الجوية الإماراتية الليلة الماضية صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه الإمارات.

ونقلت الهيئة عن مصدر مقرب من هرتسوج أن السلطات الإماراتية أطلعته على تفاصيل الحادث، وأكدت أنه لا خطر يهدد الرئيس ومرافقيه.

رأي اليوم

أحدث أقدم