كونميبول يكرم منتخب الأرجنتين.. وميسي يصرح: حققت كل شيء في كرة القدم

كونميبول يكرم منتخب الأرجنتين.. وميسي يصرح: حققت كل شيء في كرة القدم

ليونيل ميسي

تتواصل احتفالات منتخب الأرجنتين، بقيادة النجم ليونيل ميسي، بتحقيق لقب بطولة كأس العالم قطر 2022.

وكان منتخب الأرجنتين قد حقق بطولة كأس العالم، في نسختها الثانية والعشرين يوم 18 ديسمبر الماضي، عقب الفوز على فرنسا بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

واحتفى اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، كونميبول، في مقره بالباراجوي، بلاعبي منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي والمدير الفني ليونيل سكالوني، مساء يوم الإثنين.

وحصل أفراد منتخب الأرجنتين على جوائز مميزة، تكريمًا لهم، وأبرزها ما حصل عليه سكالوني حيث كانت جائزته صندوق يحتوي الكؤوس الثلاثة التي فاز بها مع الأرجنتين، متضمنة نسخ طبق الأصل من كوبا أمريكا وكأس أرتيمو فرانكي وكأس العالم.

في نهاية التكريم، تم الكشف عن تمثال ليونيل ميسي بالحجم الكامل بقميص المنتخب الأرجنتيني مع كأس العالم.

وسيبقى النصب التذكاري في متحف كونميبول إلى جانب تمثالي مارادونا وبيليه.

وقدم أليخاندرو دومينجيز، رئيس الكونميبول، لـ ليونيل ميسي نسخة طبق الأصل من كأس العالم وكأس أرتيمو فرانكي.

كما مُنح ميسي عصا تمثل قيادته للاعبي كرة القدم في العالم، حيث قال دومينجيز: "باسم أمريكا الجنوبية وكرة القدم العالمية، نمنحك اليوم القيادة والسيطرة على كرة القدم العالمية".

من جانبه، قال ميسي في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الأرجنتيني: "شكرًا لك على هذين الكأسين، سأحتفظ بهما في متحف منزلي".

وأضاف: "أود أن أشكر جميع أعضاء الكونميبول على هذا التكريم لنا جميعًا وعلى الهدية التي قدمتها لي، نحن نعيش لحظات جميلة وخاصة جدًا، نتلقي العديد من إمارات المودة".

وواصل: "هذه المرة العودة بعد أن أصبحت بطلًا، كان مختلفاً للغاية، هذا ما نشعر به جميعًا، نعلم في أجزاء كثيرة من العالم أنهم كانوا سعداء للغاية بإحضار الكأس إلى أمريكا الجنوبية".

واستكمل: الحمد لله تمكنت من تحقيق كل شيء في كرة القدم، أود أن أشكر زملائي في الفريق، والجهاز الفني الذي قدم لنا دائمًا كل ما نحتاجه، وكذلك رئيس الاتحاد الأرجنتيني".

واختتم: "على الرغم من كل الحب الذي نتلقاه، ما زلنا غير مدركين حقًا لما يعنيه أن نكون أبطال العالم، نحن دائمًا نفكر في ما هو قادم".

بطولات

أحدث أقدم