نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا: الترجي الرياضي التونسي في المربع الذهبي

نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا: الترجي الرياضي التونسي في المربع الذهبي

الترجي الرياضي التونسي،دوري أبطال إفريقيا،أمان الله مميش،أسيك ميموزا،محمد امين توقاي

الليلة، تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد أن أطاح بنادي أسيك ميموزا من ساحة اللقب في ركلات الترجيح. وقد كان أمان الله مميش بطلًا بتصديه لضربتي جزاء للاعبي الأسيكيين. بعد انتهاء الوقت الأصلي بدون أهداف، فاز الترجي الرياضي التونسي في ركلات الترجيح بنتيجة 4-2. وفي نصف النهائي، سيواجه الترجي الرياضي التونسي نادي ماميلودي سنداونز الجنوب إفريقي في مباراة الذهاب التي ستقام في تونس.

بعد تأهله من مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لأول مرة منذ عام 2006، أقيل نادي أسيك ميموزا على أرضه بواسطة الترجي التونسي هذا السبت في إياب دور الثمانية. بعد نتيجة الـ 0-0 كما في الذهاب، اضطرت الفريقين للتنافس في ركلات الترجيح، وانحصرت الجلسة لصالح فريق الترجي بفضل تصديات مميش لضربتي جزاء من كوامي ودياراسوبا (4-2 في ركلات الترجيح). وسيواجه الترجي الرياضي التونسي نادي ماميلودي سنداونز في نصف النهائي.

بدعم من جماهيره الحماسية في استاد فيليكس هوفويه بواني في أبيدجان، كان نادي أسيك أكثر هجومية من الذهاب، وخلق بعض الفرص الخطيرة، على الرغم من أن الاستحواذ كان لصالح الترجي (أكثر من 60% في نصف الوقت). على الجهة اليسرى، قدم دياراسوبا عرضية من القدم الخارجية لزميله الذي وضع رأسية قوية لكنها ارتطمت بالقائم (الدقيقة 16). لكن اللقاء كان هادئًا بما يكفي لإثارة الحماس.

ثم انخفضت حدة المباراة. بعد الجهد الكبير الذي بذلته الفرق في الشوط الأول، انخفضت وتيرة اللعب بشكل طبيعي. وبعد عدم قدرة الفريقين على تسجيل الأهداف، توجهت المباراة مباشرة إلى ركلات الترجيح. بفضل تصديات حارسهم البالغ من العمر 19 عامًا الذي قام بإيقاف محاولات كريستيان كوفي، الذي دخل المباراة في الوقت بدل الضائع (الدقيقة 90+4)، ودياراسوبا، فاز الترجي بنتيجة 2-4. ولم يفوت محمد امين توقاي ركلة الترجيح الأخيرة وحسم التأهل للتونسيين في نصف النهائي.

أمان الله مميش يرتدي عباءة البطل بتصديه لركلتي جزاء من أسيك ميموزا

الترجي الرياضي التونسي،دوري أبطال إفريقيا،أمان الله مميش،أسيك ميموزا،محمد امين توقاي

عاش حارس مرمى الترجي التونسي، أمان الله مميش، لحظات بطولية اليوم، حيث تصدى لركلتي جزاء حاسمتين من أسيك ميموزا، ليُساهم بشكلٍ كبير في تأهل فريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم. أظهر مميش مهاراتٍ استثنائية في التصدي لركلات الجزاء، حيث تصدى ببراعة لركلتي الجزاء اللتين نفذهما لاعبا أسيك ميموزا، كريستيان كوفي ودياراسوبا، ليقود فريقه إلى الفوز بنتيجة 4-2 في ركلات الترجيح.

تألقت مهارات مميش في تأمين الشباك خلال الوقت الأصلي للمباراة، وتصديه لركلتي الجزاء في الوقت الحاسم جعلته بطلاً للمباراة. حظي مميش بالثناء الكبير من قبل جماهير الترجي والجهاز الفني، وأُشيد بدوره الحاسم في تأهل الفريق إلى نصف النهائي.

يُعد مميش من بين أبرز الحراس الشباب في تونس، وقد أثبت قدرته على تحمل المسؤولية في المباريات الحاسمة. يتوقع الكثيرون أن يكون لمميش مستقبلٌ مُشرق في عالم كرة القدم، وأن يُصبح أحد أفضل الحراس في إفريقيا والعالم العربي.

أحدث أقدم