رئيس الأرجنتين يعلن التوصل للقاح للفيروس

رئيس الأرجنتين يعلن التوصل للقاح للفيروس

فيروس كورونا، جونز هوبكنز، الولايات المتحدة، البرازيل ، المكسيك ، ألبرتو فرنانديز،  أكسفورد، حربوشة نيوز
الأرجنتين-يعلن-التوصل-للقاح-للفيروس

“كورونا”.. الوفيات حول العالم وصلت لـ 750الفًا والإصابات تجاوزت 20مليونا ورئيس الأرجنتين يعلن التوصل للقاح للفيروس

عواصم -(د ب أ) - أظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا أن عدد الإصابات في أنحاء العالم تجاوز 6ر20 مليون صباح اليوم الخميس.
وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات تجاوز 20 مليونا و620 ألف حالة.
كما أظهرت أن عدد المتعافين تجاوز 8ر12 مليون، فيما يقترب عدد الوفيات من 750 ألفا.
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها البرازيل والهند وروسيا وجنوب أفريقيا والمكسيك وبيرو وكولومبيا وتشيلي وإيران وإسبانيا والمملكة المتحدة والسعودية وباكستان.
كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.
وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.
وفي ذات السياق قال الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز الأربعاء، إن الأرجنتين والمكسيك ستشتركان في إنتاج ملايين الجرعات من لقاح لفيروس كورونا الذي طورته جامعة أكسفورد البريطانية مع شركة الأدوية العملاقة “أسترا زينكا” لأمريكا اللاتينية.
وأضاف فرنانديز أن بلاده والمكسيك ستكونان مسؤولتين عن إنتاج اللقاح الذي طورته الجامعة البريطانية المرموقة ومجموعة الأدوية السويدية البريطانية في أمريكا اللاتينية بمجرد حصولها على الموافقة التنظيمية.
وذكر الرئيس الأرجنتيني في مؤتمر صحفي:” سيتيح ذلك الوصول في الوقت المناسب وبشكل كاف إلى اللقاح المحتمل لجميع دول المنطقة”.
وقال إن أسترا زينكا وقعت اتفاقا لإنتاج ما بين 150 – 250 مليون جرعة لجميع دول أمريكا اللاتينية باستثناء البرازيل، وسيكون ذلك متاحا في النصف الأول من عام .2021
وقال وزير الخارجية المكسيكي، مارسيلو إبرارد، إن حكومته ستعلن الاتفاق اليوم الخميس، مضيفا أن الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور ونظيره الأرجنتيني “يؤيدان الاتفاق”.
وأكدت المكسيك حتى الآن 56 ألفا و600 وفاة جراء مرض كوفيد19- الذي يسببه الفيروس، كما أصيب أكثر من 500 ألف شخص به.
وفي المقابل، سجلت الأرجنتين 268574 إصابة وأكثر من 5200 وفاة.
وأثبتت تجارب شملت أكثر من ألف شخص أن اللقاح آمن وينتج مناعة، وحجزت بريطانيا بالفعل 100 ألف جرعة من اللقاح. وهو يخضع حاليا للمرحلة الثالثة من التجارب.
أحدث أقدم