المرزوقي يتضامن مع لجين الهذلول.. ونشطاء يدعونه لتشكيل مجموعة ضغط دولية لإطلاق سراحها

المرزوقي يتضامن مع لجين الهذلول.. ونشطاء يدعونه لتشكيل مجموعة ضغط دولية لإطلاق سراحها

الرئيس التونسي السابق، المرزوقي، المعتقلين في السعودية، حسن سلمان، لجين الهذلول، معتقلي الرأي، ملك السعودية، منصف المرزوقي، القدس العربي، حربوشة نيوز
لجين-الهذلول

كتب حسن جلمان-
عبر الرئيس التونسي السابق، منصف المرزوقي، عن تضامنه مع الناشطة الحقوقية المعتقلة لجين الهذلول، فيما دعاه عدد من النشطاء لتشكيل مجموعة ضغط دولية تضم شخصيات حقوقية من العالم، للضغط على السلطات السعودية ودفعها للإفراج عن معتقلي الرأي في البلاد.
ونشر المرزوقي على صفحته الرسمية صورة للهذلول، التي تقول عائلتها إنها لم تتواصل معها منذ عدة أسابيع.
وأشد عدد كبير من النشطاء بهذه الخطوة من قبل المرزوقي، حيث دون ناشط يُدعى هادي محمودي “الشعب التونسي في حاجة إلى الشرفاء مثلكم سي الدكتور محمد منصف المرزوقي”.
وأضاف آخر يُدعى مكرم صالح “كم كان لنا الفخر حين كان ذاك الرجل رئيس شعب لا يدرك قيمة الرجل المثقف. رجل تتفاخر به الدول الغربية ولا ينال الاحترام في بلده”.
فيما دعا الناشط محمد جميل بن خليفة، المرزوقي إلى تشكيل مجموعة ضغط دولية لإطلاق سراح المعتقلين في السعودية، حيث قال “ليتكم السيد الرئيس تبادرون ما امكن لدعوة مجموعة من الحقوقيين وكبار العالم ممن لهم التأثير السياسي الوازن لدى رجالات أمريكا، حتى يأمروا ملك السعودية بالإفراج عن معتقلي الرأي ونقلهم، إن لزم الأمر الى اي مكان يقبل بهم في هذه الأرض. يرفع الله بها قدركم لدى البشرية جمعاء”.
وكانت عائلة لجين أكدت أنها لم تتواصل معها منذ عدة أسابيع، حيث دوّن شقيقها وليد “9اسابيع من الانقطاع التام بيننا وبين لجين ولا نعلم عنها أي شيء وترفض السلطات اخبارنا عن سبب الانقطاع”.
المصدر: القدس العربي
أحدث أقدم