الشيخ حمد بن جاسم يوجه نقدا للرئيس ماكرون: “انظر كيف اكتسبت رئيسة وزراء نيوزيلندا احترام جميع المسلمين”

الشيخ حمد بن جاسم يوجه نقدا للرئيس ماكرون: “انظر كيف اكتسبت رئيسة وزراء نيوزيلندا احترام جميع المسلمين”


قطر، فرنسا، الشيخ حمد بن جاسم، إيمانويل ماكرون، رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، رسوما مسيئة لرسول الله ، حربوشة نيوز


حربوشة نيوز

وجه رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري السابق نقدا للرئيس ماكرون على معنى تعامله مع الأحداث التي تشهدها بلاده، وأثار مقارنة بين مواقف ماكرون، وتعامل جاسيندا أرديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا مع حادثة المسجدين، الذي مكّنها من احترام المسلمين.

وكتب الشيخ حمد بن جاسم في سلسلة تغريداته على صفحته في تويتر، “لقد شد انتباهي أسلوب الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” في معالجة قضية القتل غير المقبول للمعلم (الذي استعمل رسوما مسيئة لرسول الله صلى الله عليه وسلم في تعليم تلامذته)”. وأضاف قائلاً: “كم كان أسلوب الرئيس ماكرون مختلفاً عن أسلوب جاسيندا أرديرن”.

وأردف الشيخ حمد بن جاسم مغردا في تحليله للوضع الذي تشهده باريس، “تذكرت كيف عالجت رئيسة وزراء نيوزيلندا قضية الهجوم الإجرامي الذي قتل فيه إرهابي أسترالي، عشرات المسلمين أثناء أدائهم صلاة الجمعة داخل مسجدين وقارنْتُ بين الأسلوبين”.

كما بيّن الدبلوماسي القطري السابق مواقف السياسية النيوزيلندية بالشرح و بالتأكيد أن: “جاسيندا أرديرن” أدركت خطورة الأمر، واتخذت من الإجراءات العاجلة، ما أتاح لها امتصاص غضب أبناء الجالية المسلمة في نيوزيلندا أولاً، وأكسبها احتراماً وثناءاً من كل أنحاء العالم على مواقفها الإنسانية الشجاعة النابعة من روح مسؤولية عميقة”.

وشدد على أنها “أدانت الهجوم، واعتبرته عملاً يستهدف كل الشعب، بصرف النظر عن الدين أو اللون، وزارت المسجدين المنكوبين، وعائلات الضحايا، وأكدت أن العمل مدان بكل المعايير وأعلنت الحداد”.ومقابل موقف جاسيندا أرديرن الذي استحسنه الشيخ حمد بن جاسم، قارن الأمر بما فعله ماكرون.

وقال “أنا أدرك أنها سنة انتخابات في فرنسا، وربما كان هذا الاعتبار هو ما جعله (أي ماكرون) يتعامل مع قضية القتل غير المقبول للمدرس”. وشدد الدبلوماسي القطري الذي تعد تغريداته محل رصد الكثيرين، أنه لا يبرر أي جريمة من أي نوع، تحت أي سبب ترتكب”. وأكد أنه بالمقابل، يؤمن بضرورة احترام قوانين الدول، وبضرورة احترام الديانات كلها ورموزها، وأن تكون حرية العبادة مكفولة للجميع.

وأبرز حمد بن جاسم أنه “رغم أن فرنسا دولة علمانية، فإن المواقف التي اتخذها الرئيس الفرنسي وأسلوبه في معالجة الأمر قد أجج الوضع، ووفر للأسف مبررات لكلا الطرفين لارتكاب جرائم والقيام بأعمال لا تخدم الوئام”.

أحدث أقدم