تقارير اعلامية تتحدث عن بوادر حرب اقتصادية غير مسبوقة بين المغرب وإسبانيا على اثر منع الرباط أنشطة

تقارير اعلامية تتحدث عن بوادر حرب اقتصادية غير مسبوقة بين المغرب وإسبانيا على اثر منع الرباط أنشطة التهريب وإغلاق معبري سبتة ومليلية


المغرب، إسبانيا، التهريب، إغلاق معبري سبتة ومليلية، حربوشة نيوز


حربوشة نيوز

نبهت تقارير اعلامية الى ان بوادر حرب اقتصادية غير مسبوقة، طفحت الى السطح بين المغرب وإسبانيا، على إثر الخطوات التي قامت بها السلطات المغربية بمنع أنشطة التهريب وإغلاق معبري سبتة ومليلية المحتلتين في وجه البضائع بشكل نهائي.

وقامت حكومة مدريد، الأيام الماضية، بتفعيل إجراءات تقضي بتغريم كل شاحنة تدخل التراب الإسباني وفي خزاناتها أكثر من 200 لتر من المحروقات بمبلغ مالي يفوق 700 دولار، مع مراقبة الشاحنات القادمة من المغرب فقط.

وقالت صحيفة “أخبارنا” المغربية، أن هذه الاجراءات تتزامن مع فترة تشهد تصدير مكثفا للمنتجات الزراعية المغربية نحو أوروبا، وهو ما سبب خسائر مالية كبيرة لشركات النقل الدولي للبضائع، كما أثر على مواعيد تسليم الشحنات للمشترين.

الرد المغربي، وفق ذات المصدر، لم يتأخر كثيرا، حيث تم الإعلان عن إجراء جديد يفرض على الشاحنات الإسبانية التوفر على عقد شراكة مع شركة مغربية إن هي أرادت أن تعبر أراضي المملكة.

ووفق المصدر ذاته، فإن مصير المركبات الاسبانية، في حال المخالفة، سيكون الحجز بميناء طنجة المتوسط، وهو القرار الذي سيدخل حيز التنفيذ بدءا من اليوم الثلاثاء.

المصدر: “رأي اليوم”

أحدث أقدم