سكاي نيوز عربية تتعمد تحريف تصريح لمهاتير محمد انتقد فيه ماكرون وتزعم دعوته لقتل ملايين الفرنسيين

سكاي نيوز عربية  تتعمد تحريف تصريح لمهاتير محمد انتقد فيه ماكرون وتزعم دعوته لقتل ملايين الفرنسيين


مهاتير محمد، إيمانويل ماكرون ،  رسوماً مسيئة للرسول، سكاي نيوز عربية ، حربوشة نيوز


حربوشة نيوز

خلّفت تغريدة لمهاتير محمد رئيس الوزراء الماليزي السابق، موجة تفاعل واسعة وردود كثيرة، وذلك على إثر انتقاداته للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وللسلطات الفرنسية، في حين دخلت قناة سكاي نيوز عربية لتحرف كلامه، وتدعي أنه دعا لقتل ملايين الفرنسيين.

وتزامنا للأحداث التي شهدتها فرنسا، نشر مهاتير محمد سلسة من التغريدات تفاعلاً معها، مؤكداً أن القتل ليس عملاً يوافق عليه كمسلم، تعقيباً على ذبح المدرس الفرنسي على يد شيشاني غاضب من نشره رسوماً مسيئة للرسول.


مهاتير محمد، إيمانويل ماكرون ،  رسوماً مسيئة للرسول، سكاي نيوز عربية ، حربوشة نيوز


ومن جهة أخرى، انتقد مهاتير محمد الرئيس الفرنسي ماكرون، قائلا “إنه لا يظهر أنه متحضر، إنه بدائي للغاية في إلقاء اللوم على دين الإسلام والمسلمين في قتل مدرس المدرسة المهين .

وكتبت سكاي نيوز عربية أن “رئيس وزراء ماليزيا السابق، مهاتير محمد، نشر سلسلة تغريدات أيد فيها ضمنياً قتل ملايين الفرنسيين، في خطوة قد تؤجج الوضع المتوتر أصلا في فرنسا . ونقلت بأن مهاتير محمد كتب على حسابه الرسمي بموقع تويتر أن “لدى المسلمين الحق في الغضب وفي قتل ملايين من الشعب الفرنسي انتقاما من مذابح الماضي”.

وبعد الرجوع الى تغريدة مهاتير محمد، كان واضحا وجليا للمتابعين أن رئيس وزراء ماليزيا السابق لم يدع للقتل ولا إلى العنف، وكان سياق تغريداته منتقداً للازدواجية التي يعامل بها الغرب حرية التعبير.

وجاء في إحدى التغريدات، أن “الغرب لم يعد متمسكا بدينه، هم مسيحيون بالاسم فقط، هذا حقهم، لكن يجب ألا يظهروا ازدراء لقيم الآخرين ودياناتهم، إنه مقياس لمستوى حضارتهم لإظهار هذا الاحترام”.

وأعاد مهاتير محمد التأكيد على أهمية نشر قيم التسامح بين أفراد الشعب الواحد، واستشهد ببلاده ماليزيا التي تتكون من أعراق وديانات مختلفة، لكنها تجنبت النزاعات الخطيرة بين الأعراق، لإدراك الجميع الحاجة إلى أن يكونوا حساسين تجاه حساسيات الآخرين.

أحدث أقدم