الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مصاب بكورونا

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مصاب بكورونا


الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، كوفيد-19، فيروس كورونا، الجامع الاكبر في الجزائر، حربوشة نيوز

حربوشة نيوز

أصدرت الرئاسة الجزائرية في بيان لها اليوم الثلاثاء بيانا أعلنت فيه أنّ الرئيس عبد المجيد تبون الذي يعالج في مستشفى بألمانيا مصاب بكوفيد-19، وبذلك تم الإعلان رسميا عن سبب مرض الرئيس الجزائري.

وأوضح بيان الرئاسة "يُواصل رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون تلقيه العلاج بأحد المستشفيات الألمانية المتخصّصة، عقب إصابته بفيروس كوفيد-19 المستجد". وأكد البيان أن حالة الرئيس الصحية لا تدعو الى القلق حيث تضمّن “يُطمئن الطاقم الطبّي بأنّ السيّد الرئيس يستجيب للعلاج وحالته الصحية في تحسن تدريجي وفق ما يقتضيه البروتوكول الصحي".

وللتذكير، كان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ذو ال 74 سنة قد نُقل الى ألمانيا الخميس بعد أن قضى يومين في وحدة متخصصة بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة في العاصمة الجزائر، بدون توضيح طبيعة مرضه.

وفي بيان صدر في 24 أكتوبر الماضي، اكتفت الرئاسة الجزائرية بالإعلان أن تبون، الذي يعرف عنه أنه مدمن تدخين، قد دخل بصفة طوعية في الحجر الصحي لخمسة أيام عقب الاشتباه في إصابة عدة مسؤولين كبار في الرئاسة والحكومة بفيروس كورونا المستجد.

وتجدر الاشارة الى انه لهذه الاسباب الصحية، لم يتمكن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون من حضور تدشين الجامع الاكبر في الجزائر العاصمة، ولم يتمكن كذلك من المشاركة في الاستفتاء الدستوري الذي شهد نسبة مقاطعة قياسية.

أحدث أقدم