المملكة العربية السعودية ، الدولة الأكثر أمانًا في مجموعة العشرين

 المملكة العربية السعودية ، الدولة الأكثر أمانًا في مجموعة العشرين


المملكة السعودية ، الدولة الأكثر أمانًا في مجموعة العشرين، دول مجموعة العشرين، الدول الخمس الدائمة العضوية، أهداف التنمية المستدامة، حربوشة نيوز


حربوشة نيوز

احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى بين دول مجموعة العشرين باعتبارها الدولة الأكثر أمانًا، متفوقة على الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وقد استند التصنيف إلى خمسة مؤشرات أمنية عالمية مدرجة في تقرير التنافسية العالمية 2019 ومؤشر أهداف التنمية المستدامة لسنة 2020.

مؤشر أهداف التنمية المستدامة لسنة 2020 مكّن المملكة من أن تحتل المرتبة الأولى بين دول مجموعة العشرين، وقبل الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن، من خلال نسبة السكان الذين يشعرون بالأمان عند تنقلهم ليلاً بمفردهم.

 وكان أداء المملكة العربية السعودية أفضل من الصين وكندا ضمن مجموعة العشرين، والصين والولايات المتحدة من بين الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن الدولي.

كما احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى في مؤشر موثوقية ونجاعة مرفق الشرطة، وهو مؤشر يقيس ثقة الجمهور في إنفاذ القانون ومدى النجاح في تحقيق النظام والسلامة. لقد تصدرت المملكة الترتيب في مجموعة العشرين وتفوقت فيه على الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن ضمن هذا المؤشر.

كما تفوقت السعودية على الدول الخمس الدائمة العضوية في مؤشر قياس فعالية مكافحة الجريمة المنظمة، كما جاء في تقرير التنافسية العالمية 2019 متفوقة على فرنسا والولايات المتحدة. وجاءت السعودية في المرتبة الثانية في نفس المؤشر بين دول مجموعة العشرين.

واحتلت السعودية المرتبة الثالثة بين دول مجموعة العشرين، بعد أستراليا واليابان، في المؤشر الأمني ​​الصادر عن تقرير التنافسية العالمية 2019 ، متقدمة على كندا وكوريا الجنوبية.

كما أظهر التقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي أن المملكة تقدمت ثلاث مراتب، لتحتل الآن المرتبة 36 عالمياً في التنافسية الدولية.

وأشار التقرير إلى خطوات المملكة الحثيثة لتنويع اقتصادها، مع توقعات بنمو القطاعات الغير نفطية. كما ناقش التقرير ظهور المزيد من الاستثمارات خارج صناعة التعدين داخل القطاعين العام والخاص في السنوات القليلة المقبلة.

وأشاد التقرير بتصميم المملكة القوي على إجراء إصلاحات هيكلية، واعتمادها الواسع على تكنولوجيا الاتصالات، وإمكاناتها العالية للابتكار. خاصة فيما يتعلق بتسجيل براءات الاختراع.

أحدث أقدم