لماذا “تحقق” وحدة” الجرائم الكترونية” داخل رئاسة وزراء الاردن؟..

لماذا “تحقق” وحدة” الجرائم الكترونية” داخل رئاسة وزراء الاردن؟..

الاردن، الوزير صخر دودين، تسريب وثائق وقرارات داخل مجلس الوزراء، الجرائم الالكترونية، حربوشة نيوز


لماذا تحقق وحدة الجرائم الكترونية داخل رئاسة وزراء الاردن؟..تصريح الوزير دودين عن تدحرج رؤوس يثير عاصفة جدل وتوضيحات للناطق الرسمي تتحدث عن مجاز لغوي لكن التحقيقات تستمر بوقائعتسريبات وثائق وقرارات

أثار تصريح الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية الوزير صخر دودين  حول الرؤوس التي ستتدحرج بسبب تسريب وثائق في رئاسة الوزراء في وقت  لاحق ضجة واسعة النطاق خصوصا وان بعض الاراء النقدية اعتبرت الحديث عن دحرجة رؤوس نوع من المبالغة الاعلامية من قبل الوزير صخر دودين.

 وكان دودين قد إستعمل لغة خشنة في الحديث عن واقعة تحقيق بتسريب وثائق وقرارات داخل مجلس الوزراء معتبرا ان بعض الرؤوس ستتدحرج لكنه لم يقدم اي توضيحات حول مقاصده من استعمال هذا التعبير تعليقا على تحقيق يجري داخل مجلس الوزراء حاليا كما اعلن دودين نفسه حول تسريب قرارات المجلس قبل الاعلان الرسمي عنها.

وحسب الوزير  دودين دخلت اطقم وحدة الجرائم الالكترونية الى مقر رئاسة الوزراء  مساء الاربعاء بهدف التحقيق بواقعة تسريب وثائق وقرارات للمجلس الوزاري قبل الاعلان عنها بصفة رسمية.

وقال دودين ان الجرائم الالكترونية تحقق الان داخل مقر رئاسة الوزراء متوعدا بان بعض الرؤوس التي تورطت بالتسريب ستتدحرج لكنه لم يقدم اي ايضاحات اضافية في هذا الاتجاه.

لكن الاخير عاد واوضح انه استعمل تعبيرا مجازيا ليس اكثر تسمح به الامكانات اللغوية معتذرا ما اذا كان اي من المواطنين قد شعر بان تصريحه حول الرؤوس المتدحرجة سيقود الى استنتاجات مبالغ فيها  او في غير مكانها.

ونقلت صحيفة عمون الالكترونية المحلية عن الوزير دودين قوله بانه لم يقصد اشعال الرؤوس وام يقصد المبالغة. 

لكن التحقيقات عبر طاقم الجرائم الالكترونية لا تزال متواصلة في مقر رئاسة الوزراء مشيرا الى ان ظاهرة تسريب الوثائق و القرارات قبل وقتها ينبغي ان تنتهي وانه قصد بالحديث عن الرؤوس المتدحرجة الاشارة الى اهمية المسالة ولم يقصد المعنى الحرفي لتلك العبارة التي اثارت ضجيجا واسع النطاق لكنه اعتبر ان المقصود اظهار هيبة القانون والمؤسسية وبان الحكومة لن تتسامح بعد الان مع محاولات التسريب هنا وهناك خصوصا للوثائق المحمية والرسمية.

وشدد الوزير دودين على ان التحقيقات ستكون جدية واجراءات ستتخذ بتحويل ملف اي  موظف ثبت تورطه بتسريب وثائق رئاسة الوزراء الى القضاء العادل مطالبا المواطنين بايجاد العذر للحكومة وعدم التركيز  على الالفاظ والعبارات .

وموضحا بان الانتقاد الذي تسببت به عبارته حول الرؤوس المتدحرجة يعني بان المجتمع الاردني حي و بان المواطن الاردني يستطيع التعبير عن رايه بالنتيجة وبان البلاد فيها اجواء حرية وان الحكومة  تحت الرقابة الشعبية ايضا وليست دستورية فقط بمعنى ان المواطن الاردني يقف عند الكلمة وهذا براي الوزير دودين بانه امر صحي وايجابي.

رأي اليوم

أحدث أقدم