منصات الاردنيين تشتعل: “المؤامرة ضبابية” ورواية الصفدي “غير مقنعة”

منصات الاردنيين تشتعل: “المؤامرة ضبابية” ورواية الصفدي “غير مقنعة”

الاردن،الأمير حمزة ، باسم عوض الله،الشريف حسن بن زيد،انقلاب،حربوشة نيوز

منصات الاردنيين تشتعل: “المؤامرة ضبابية” ورواية الصفدي “غير مقنعة” وسؤال الجميع “عوض ألله زعزع الامن والا باع اراضي لليهود؟” إقتراحات تتعاطف مع “الأمير حمزة” وتربط المسألة بـ”السعودية”. 

يبدو ان المنصات التواصل في المشهد الاردني المتوتر حاليا راي مختلف عن المزاج الرسمي فيما يتعلق بالحديث عن مؤامرة طرفان اساسيان فيها هما مجموعة قريبة من ولي العهد السابق الامير حمزة بن الحسين ورئيس الديوان الملكي الاسبق ايضا الدكتور باسم عوض الله.

الصحفي الاردني محمد الدويري وعلى صفحته التواصلية في فيسبوك اعتبر ان زج اسم الامير بمؤامرة ضبابية لم يفسرها احد مع عوض الله تحديدا امر مستهجن فالأمير لا يمكنه ان يكون محطة للشك.

على صفحته التواصلية ايضا اعترض الكاتب الصحفي عبد الله بني عيسى على لوم الاعلام الاردني بسبب غيابه عن الاحداث فهذا الاعلام اصلا لا يملك من امره شيء وسال رجل الاعمال والناشط احمد لطوف: هل تهمة باسم عوض الله المساهمة في زعزعة الاستقرار ام بيع اراضي لليهود.

رهام المحيسن علقت بساطة قائلة لا داخل براسي ولا شيء راكب معي.

على منبر صراحة نيوز الالكتروني محاولة محمومة للإجابة على سؤال جماهيري: من هو الشريف حسن بن زيد اصلا فيما قال سهم العبادي بان عوض الله فكرة في النهاية والفكرة لا تموت .

 وعبر “توتير” ومجموعات “واتس اب” تساؤلات بالجملة للحكومة الاردنية تبحث عن تحديد الجهات الخارجية التي تآمرت على الاردن فيما حظي عبر واتس اب الامير حمزة الكثير من عبارات التعاطف ونشر وزير الاعلام السابق سميح معايطة مقالا رفض فيه الاقرار بان يكون الامير جزء من اي مؤامرة وسألت صفحة لا للفوضى في الاردن عن توصيات عوض الله في الماضي وما اذا كان لها علاقة بما تم كشفه اليوم وانتقد يونس زهران الاعلام المحلي لأنه اجبره على العودة لمشاهدة قناة الجزيرة وسالت نور الحياري مشككة : معقول الامير هو اللي بده يخرب البلد؟

واعتبرت الصحفية المخضرمة لميس اندوني عبر توتير بان الاشارة لعوض الله تعني السعودية.

وقال الناشط النقابي احمد ابو غنيمة بان رواية الوزير احمد الصفدي غير مقنعة ابدا.

رأي اليوم 

أحدث أقدم