أخبار عوض الله وبن زيد خارج التغطية وأنباء عن “محام امريكي” قريبًا..

أخبار عوض الله وبن زيد خارج التغطية وأنباء عن “محام امريكي” قريبًا..

فتنة الأردن ، الملك عبدالله الثاني ، الأمير حمزة ، باسم عوض الله ،الشريف حسن بن زيد ،حربوشة نيوز ،حربوشة_نيوز

أخبار عوض الله وبن زيد خارج التغطية وأنباء عن “محام امريكي” قريبًا.. الأردن: التحقيق في قضيّة “الفتنة” إلى الظل والكتمان و”المُغرّر بهم” يخشون استدعائهم بعد العيد: أطقم أزمة تعمل على المزيد من “الاحتواء الإعلامي” وتسريبات عن اعترافات مثيرة.

لم يتم الإعلان في عمان عن أي خطوة جديدة في مسار التحقيق القضائي في ملف الفتنة والمؤامرة التي ارتبطت باسم ولي العهد السابق الامير حمزة بن الحسين فيما تستمر تحقيقات النيابة.

وتواصل غرف القرار المحلي وضع العديد من الخطط والمسارات والبرامج والمشاريع التي تهدف الى الاستمرار في احتواء الجدل الناتج عن مؤامرة الفتنه كما وصفت في بيانات رسمية وفي العديد من وسائل الاعلام المحلية والدولية.

ولم يصدر عن النيابة أي تصريح يفيد بانتهاء التحقيق مع المتهمين الذين بقيوا في السجن بعد قرار اخلاء السبيل عن 16 متهما على الاقل.

ولا تزال أخبار هذه القضية خارج التغطية وخارج نطاق الاهتمام خصوصا لدى الرأي العام وفي منصات التواصل الاجتماعي التي ركزت خلال اليومين الماضيين حصريا على اوضاع الحظر والاوضاع الصحية في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك.

وعلم من أكثر من مصدر قانوني ورسمي بان تحقيقات النيابة مع المتهمين وهم الشريف حسن بن زيد والدكتور باسم عوض الله مستمرة مع اشارات الى ان اعترافات مثيرة حصلت عليها السلطات القضائية بعد رصد العديد من الاتصالات والمشاورات والاجتماعات التي يقال انها ويتردد انها اسست لتلك الفتنة وحاولت استغلال الوضع الاقتصادي الحرج لإثارة القلاقل والاحتقان وبالتالي زعزعة امن المجتمع الاردني.

ولا يوجد إفصاحات لها علاقة بتلك الإقرارات والاعترافات.

لكن عملية التحقيق مستمرة ومحاميا كل من عوض الله وبن زيد يتم التواصل معهما ولديهما فكرة كاملة اليوم عن مسار التحقيق وملفات التحقيق في الوقت الذي لم يتم الاعلان فيه بعد عن ارسال ملف التحقيق من جهاز النيابة في محكمة امن الدولة الى المحكمة نفسها والتي يفترض ان تكون علنية ما لم تقرر التعامل بصوره مغلقة مع مسار التحقيق القضائي في هذه القضية التي اثارت جدلا عاصفه لدى الراي العام المحلي والخارجي ايضا وان كان الاهتمام العام بتفاصيلها قد توارى عن الانظار بعد اكثر من ثلاثة اسابيع من الجدل والاثارة التي رافقت الكشف عن مشروع مخطط لأحداث فتنة وقلاقل في الاردن وهي فتنة تم وادها كما صرح اكثر من مسؤول اردني بارز.

تجري التحقيقات بمنتهى الكتمان والسرية الان وسط تردد معطيات عن تكليف محام أمريكي بالمشاركة في هيئة الدفاع عن عوض الله تحديدا بحكم جنسيته الامريكية.

ويستمر الاستجواب وبعيدا عن الأضواء فيما لم تحدد السلطات بعد الموقف النهائي من مجموعة المغرر بهم والذين تم الافراج عنهم بعد مبادرة ملكية الاسبوع الماضي وان كانت لجنة المتابعة والتي تسمي نفسها بلجنة المتابعة القانونية والوطنية للموقوفين ال 16 الذين تم اخلاء سبيلهم قد اعلنت بانها لا تزال منعقدة ولا تزال قائمة وانها بصدد متابعة القضية التي لم تغلق بين سلطات القضاء.

ويخشى أهالي المُعتقلين المفرج عنهم أو المغرر بهم كما وصفوا في بيان رسمي من ان تعود السلطات لتوقيفهم والتحقيق معهم بعد انتهاء فترة العيد تحديدا خصوصا وان صيغة اخلاء السبيل لم تتضمن الغاء التحقيق القضائي.

رأي اليوم 

أحدث أقدم