رسميًا.. خوسيه مورايس يتولى القيادة الفنية لفريق الهلال

رسميًا.. خوسيه مورايس يتولى القيادة الفنية لفريق الهلال

البرتغالي خوسيه مورايس، البرازيلي روجيرو ميكالي، نادي الهلال السعودي،نادي الزعيم، حربوشة نيوز ،حربوشة_نيوز

أعلن مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل منذ قليل التعاقد رسميًا مع المدير الفني البرتغالي خوسيه مورايس. ليكون بديلًا للبرازيلي روجيرو ميكالي.

وكان مجلس إدارة النادي العاصمي قد عقد اجتماعًا بعد خسارة الفريق الأول في اللقاء الماضي أمام شباب أهلي دبي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2021. واستقر أعضاء مجلس الإدارة على سرعة التخلي عن روجيرو ميكالي والتعاقد مع مدرب أجنبي.

واعلن الحساب الرسمي لنادي الهلال عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر التعاقد رسميًا مع خوسيه مورايس ليقود الفريق الأول حتى نهاية الموسم. وبالفعل وصل المدرب البرتغالي رفقة جهازه الفني المساعد منذ قليل إلى مطار الرياض.

وجاء خوسيه مورايس بشكل عاجل بعد طلب من إدارة الهلال. حيثُ أنها تتمنى أن يتعرف البرتغالي على مجموعة اللاعبين بشكل أسرع. وبالتالي الدخول في أجواء الدوري باكرًا خاصة وأنّ الفريق في منافسة شرسة أمام فريق الشباب لحسم اللقب.

وجدير بالذكر أنّ المدرب مورايس سبق له التدريب في المملكة. حيثُ أشرف على فريق الحزم ومن ثَمّ الفيصلي وأبرز محطاته مع فريق الشباب وتوج معه بكأس السوبر السعودي. على حساب فريق النصر بركلات الترجيح عام 2014.

ويملك مورايس خبرة كبيرة مع الفرق العربية، حيث درب الثنائي التونسي الملعب والترجي، بالإضافة إلى المنتخب اليمني، ولديه تجربتين في السعودية مع الحزم موسم 2007/ 2008، والشباب موسم 2014/ 2015.

ونجح خوسيه مورايس صاحب الـ55 عامًا، في قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب لحصد لقب كأس السوبر السعودي، الأمر الذي جعل الجماهير الهلالية تشعر بالطمأنينة، أملًا في قيادة الزعيم لحصد مزيد من البطولات.

وعمل مورايس مساعدًا للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ويعتبره المثل الأعلى له في مجال التدريب، حيث عمل معه في تشيلسي الإنجليزي، وإنتر ميلان الإيطالي، بجانب ريال مدريد الإسباني.

وكانت آخر تجارب خوسيه مورايس التدريبية مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي جيونبوك الكوري الجنوبي، وقاده لتحقيق لقب الدوري المحلي مرتين، ولقب كأس كوريا، وحصد جائرة أفضل مدرب في كوريا الجنوبية عام 2019. 

المصدر: مواقع الكترونية

أحدث أقدم