عبر الخطوط “الإماراتية”.. رئيس المكتب الإسرائيلي يغادر المغرب- (تغريدة)

عبر الخطوط “الإماراتية”.. رئيس المكتب الإسرائيلي يغادر المغرب- (تغريدة)

الرباط ،رئيس المكتب الإسرائيلي في الرباط، ديفيد غوفرين، تل أبيب،نادية فتاح العلوي،دبي،يوسف بلهايسي، حربوشة نيوز ،حربوشة_نيوز

الرباط- أفاد موقع “الصحيفة” اليوم بأن رئيس المكتب الإسرائيلي في الرباط، ديفيد غوفرين، غادر إلى تل أبيب دون تحديد موعد لعودته إلى المغرب.

وأضافت أنه غادر إلى إسرائيل رفقة حارسين شخصيين عبر الخطوط “الإماراتية”، المتوجهة إلى مطار دبي الدولي، الثلاثاء الماضي، قبل أن يستقل رحلة أخرى متجهة إلى تل أبيب في اليوم نفسه.

وكان غوفرين نظم إفطارا رمضانيا على شرف وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المغربية، نادية فتاح العلوي، وهو الإفطار الذي حضرته العديد من الوجوه السياسية والبرلمانية والدبلوماسية، مثل رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف مهدي قطبي، والسياسية عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية رقية الدرهم.

وبينما نُشر الخبر في الصفحة الافتراضية الرسمية للصحافي المؤثر يوسف بلهايسي (الإعلامي السابق في قناة ميدي 1 تي في) الذي يعمل حاليا مستشارا لدى رئيس الحكومة مكلفا بإدارة التواصل في المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان، فإنه لم يصدر أي نفي أو تكذيب لواقعة مغادرة رئيس مكتب الإسرائيلي.

وكان دافييد غوفرين حلّ في العاصمة المغربية، أواخر كانون الثاني/ يناير المنصرم، من أجل البدء في القيام بمهام الديبلوماسية الإسرائيلية في المغرب، انطلاقا من مكتب الاتصال الإسرائيلي الذي أعيد فتحه بعد 20 عاما من الإغلاق.

واستأنف المغرب علاقاته الدبلوماسية والاقتصادية مع إسرائيل بعد التوقيع على “الإعلان المشترك” كانون الثاني/ ديسمبر المنصرم، تحت رعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

القدس العربي 

أحدث أقدم