إحتقان “أمني” في ضواحي العاصمة عمان بعد”تجميد عضوية” أحد النواب

إحتقان “أمني” في ضواحي العاصمة عمان بعد”تجميد عضوية” أحد النواب

الاردن،العاصمة عمان،،تجميد عضوية عضو البرلمان الاردني اسامة العجارمة، أسامة العجارمة ،حربوشة_نيوز ،حربوشة نيوز

إحتقان “أمني” في ضواحي العاصمة عمان بعد”تجميد عضوية” أحد النواب: ..”بالروح بالدم نفديك” هتاف للعجارمة وسيف ومسدس وفعاليات ثم محاولات لإغلاق “طريق المطار” تصدى لها الدرك. 

تفاعلت مجددا قضية تجميد عضوية عضو البرلمان الاردني اسامة العجارمة ولكن على نطاق شعبي اكثر احتكاكا برجال الامن هذه المرة وفي اطار تبعات امنية لما حصل بعد ما عقد مجلس النواب جلسة سرية امس الاول استمرت لعدة دقائق فقط وانتهت بقرار له علاقة بتجميد عضوية النائب العجارمة.

وتشهد منطقة قبيلة العجارمة شرقي العاصمة الاردنية عمان لليوم الثالث على التوالي تجمعات في الشارع لانصار العجارمة الذي اصبح نجما شعبيا بارزا احتجاجا على قرار تجميد عضويته في البرلمان ومعاقبته لانه دعا الى زحف عشائري الى العاصمة عمان تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

ونشرت على منصات التواصل الاردنية العديد من اشرطه الفيديو التي تتضمن تلك الفعاليات.

ومن بينها وهو الفيديو الاكثر رواجا ظهور العجارمة نفسه بين العشرات من انصاره ملوحا بالسيف الذي حمله بيده و هو سيف اهدي له من قبل قبيلة بني حسن بينما تزنر على خصره بمسدس وظهر بهذه الهيئة مخاطبا الجماهير التي تهتف باسمه بالروح بالدم نفديك يا ابو زيد وهي كنيته.

و خاطب العجارمة وهو يحمل السيف والمسدس الجمهور المحتشد لتحيته والتضامن معه قائلا بانه يرى الحرية في عيون الموجودين

وفي تسجيل حي اخر ظهرت قوات الدرك وهي تضرب الغاز المسيل للدموع لتفريق المئات من ابناء العجارمة في ضاحية ناعور شرقي العاصمة عمان بعد محاولة لإغلاق طريق المطار حسب مصادر أمنية.

وقال مواطنون ان قوات الدرك فرقتهم في وقت متأخر مساء الجمعة.

وتجاوز المحتشدون من ابناء العجارمة تأييدا لممثلهم البرلماني

توقيت الحظر الصحي من ما استدعى القوات الامنية التدخل على اكثر من نطاق وتفريق المجتمعين.

في الوقت نفسه تتدحرج هذه القضية بطريقة غير مسبوقة على الصعيد الشعبي وتصل نشطاء في حراك قبيلة العجارمة والعائلات العجرمية بيانات او رسائل تأييد من قبل نشطاء في العشائر الاخرى وابرز المتضامنين مع ابناء العجارمة وفد من بعض ابناء قبيلة بني عباد حيث تزور وفود من عشائر اخرى بيوت الشعر التي اقامها انصار النائب العجارمة لإظهار تمسكهم بقضيته.

رأي اليوم 

أحدث أقدم