المنامة.. متظاهرون يطالبون بإسقاط التطبيع مع إسرائيل

المنامة.. متظاهرون يطالبون بإسقاط التطبيع مع إسرائيل

إسرائيل ،البحرين ،التطبيع ،المنامة ،فلسطين ،قطاع غزة،حربوشة نيوز ،حربوشة_نيوز

في وقفتين نظمتهما جمعيتان بحرينيتان، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين

شهدت العاصمة البحرينية، الخميس، وقفتين تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، وللمطالبة بإسقاط التطبيع.

وذكرت "جمعية المحامين البحرينية"، عبر حسابها الموثق بـ"تويتر"، أنها حصلت على ترخيص من السلطات لتنظيم وقفة احتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي، في المنامة.

ونشرت سعاد ياسين، نائبة رئيس الجمعية عبر "تويتر"، صورا للوقفة رفع خلالها العلم الفلسطيني، ولافتات تدعم غزة وترفض العدوان الإسرائيلي.

بدورها، نشرت "الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع" (غير حكومية) عبر "تويتر"، مقطعا مصورا لوقفة نظمتها أمام مقرها في المنامة.

وأظهر المقطع، المشاركين بالوقفة (عددهم أقل من مئة) وهم يطالبون بإسقاط التطبيع، وينددون بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

وطالبت الجمعية عقب الوقفة في بيان، بسحب السفير البحريني من إسرائيل (خالد يوسف الجلاهمة)، وإلغاء اتفاقية التطبيع، والسماح بإقامة مسيرات شعبية (تضامنا مع الفلسطينيين).

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات البحرينية حول مطالب المتظاهرين بالتراجع عن اتفاق التطبيع مع إسرائيل.

وفي 30 مارس/ آذار الماضي، عينت البحرين سفيرا هو الأول لدى تل أبيب، بعد نحو 3 أشهر من توقيع اتفاق تطبيع بين البلدين برعاية أمريكية، وسط غضب فلسطيني.

والخميس، دخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ11، وبلغ عدد ضحاياه 232 شهيدا، بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، بجانب 1900جرحى، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

فيما استشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، يستخدم فيها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

كما استشهد فلسطينيان أحدهما في مدينة أم الفحم والآخر في مدينة اللد، وأصيب آخرون خلال مظاهرات في البلدات العربية داخل إسرائيل (الخط الأخضر).

وفي وقت سابق الخميس، نقلت وسائل إعلام عبرية، أن المجلس الوزاري الأمني المصغر في إسرائيل وافق على وقف لإطلاق النار يبدأ من الساعة الثانية فجر الجمعة بتوقيت القدس.

الأناضول

أحدث أقدم