15 لاعب كرة قدم أفلسوا بعد اعتزالهم الملاعب

15 لاعب كرة قدم أفلسوا بعد اعتزالهم الملاعب

لاعب كرة القدم، الإفلاس، النجوم السابقون، الثروة المالية، مشاكل مالية،اللاعب الانجليزي بول جاسكوين


غالبًا ما يتبع الشهرة والنجاح والثراء طريقًا مظلمًا ينتهي بالإدمان والإسراف. تعرّف على قصص هؤلاء اللاعبين الذين وصلوا إلى قمة النجاح والشهرة ولكنهم فقدوا كل شيء بعد اعتزالهم الملاعب.

1. ويس براون: تم إعلان ويس براون، الذي لعب لصالح منتخب إنجلترا ومانشستر يونايتد، مفلسًا في عام 2023 من قبل المحكمة العليا في المملكة المتحدة.

2. زامورانو: لاعب كرة قدممنتخب  تشيلي .أقر المهاجم السابق لريال مدريد وإشبيلية بأن لديه مشاكل مالية خطيرة بسبب استثمارات سيئة.

3. كريستيان فييري: لاعب كرة قدم إيطالي دولي .خسر ثروته بسبب استثمارات سيئة وإدمان القمار والنساء.

4. بول جاسكوين: كان لاعب كرة القدم الإنجليزي مدمنًا على الكحول والكوكايين، وخسر كل أمواله في الإدمان وعلاج الإدمان.

5. جورج بيست: قال "أنفقت الكثير من المال في الكحول والنساء والسيارات السريعة". هذه العبارة تلخص حياة جورج بيست الشخصية التي عانت دائمًا من مشاكل مالية.

6. جان مارك بوسمان: لعب مع منتخب بلجيكا لكره القدم و ستاندر دى لييج و نادى لييج و اولمبيك تشارلروا.بعد فوزه بأحد أهم الأحكام في تاريخ كرة القدم، لم يجد أحد يرغب في توظيفه. واجه مشاكل في عمله في مجال الملابس والضرائب وتم الحكم عليه بالسجن في عام 2013.

7. جارينشا: كان لاعب كرة القدم البرازيلي مدمنًا على الكحول والتبغ منذ سن العاشرة. كان هداف كأس العالم لكرة القدم 1962 برصيد أربعة أهداف وتقاسم هذا اللقب مع خمسة لاعبين آخرين. وأصبح معروفًا جنبًا إلى جنب مع بيليه. توفي عام 1983 عندما كان عمره 49 عامًا بسبب الإدمان.

8. خوليو ألبرتو: لاعب كرة قدم إسباني. لعب بشكل رئيسي مع أتلتيكو مدريد وبرشلونة. بعد اعتزاله في عام 1993، وجد نفسه بلا عمل ولا أصدقاء وبلا أموال. بدأ في تعاطي المخدرات بعد زواجه للمرة الثالثة وتم اعتقاله في عام 1998 بسبب سرقة الأموال من الحانةالذي كان يعمل فيها.

9. بريدراغ سباسيتش: هو لاعب كرة قدم صربي. لعب في الدوري الإسباني في ريال مدريد و اوساسونا. انخرط في حالة من الاكتئاب الشديد بعد اعتزاله كرة القدم وعاد إلى بلده حيث بدأ يعمل كعامل في المستودع لكسب لقمة العيش.

10. سوليمان ساني: لاعب كرة قدم غاني. قضى معظم مسيرته الرياضية في الدوري الألماني، ورغم كسبه للكثير من المال، إلا أنه لم يستطع تغطية فواتيره بسبب استثمار فاشل بقيمة 150،000 يورو وانتهاء زواجه.

11. أيلتون: لاعب كرة قدم برازيلي محترف. كان بطلًا في الدوري الألماني مع فريق فيردر بريمن. يعرف بسوء إدارته للأموال واستثماراته الفاشلة التي أدت إلى إفلاسه.

12. أندي فان دير ميد: لاعب كرة قدم هولندي.لعب مع فريق انتر ميلان و نادى ايفرتون. انتهت مسيرته الكروية عندما كان في الـ31 من عمره بسبب مشاكل عائلية وإدمان المخدرات والكحول، مما أدى به إلى الإفلاس.

13. أندرياس بريمي: لاعب ومدرب كرة قدم ألماني محترف. اشتهر على المستوى الدولي بتسجيله هدف الفوز لألمانيا في نهائي كأس العالم 1990 ضد الأرجنتين من ركلة جزاء في الدقيقة 85. لم يعمل بريمي كمدرب منذ أكثر من عشر سنوات، وبعد ذلك لم يجد عمل دائم. حصل على عرض لتنظيف الحمامات للخروج من الفقر.

14. سالفادور كاباناس: لاعب كرة قدم من باراغواي. بعد أن نجا من إصابة بالرصاص في الرأس في عام 2010، وجد نفسه في حالة من الإفلاس عندما تعافى، واتهم زوجته السابقة ووكيله وصديق له بأنهم استولوا على أمواله أثناء فترة نقاهته.

15. آدم جونسون: لاعب كرة قدم إنجليزي محترف سابق. لعب في ليدز يونايتد وواتفورد. في 2 مارس 2015، اعتقلت الشرطة جونسون بتهمة ممارسة الجنس مع قاصر تبلغ من العمر 15 عامًا. تم إيقافه كلاعب في فريق سندرلاند، واعترف بتهم النشاط الجنسي مع القاصرين وتم الحكم عليه بالسجن لمدة 6 سنوات في 24 مارس 2016.

أحدث أقدم